المرأة

“سوبر ومن” منى … أم عاملة وطالبة جامعية تعيل نفسها وابنائها

إستبرق الزبيدي :

ديالى – بعقوبة

منى عبد الستار(30 عاماً) من بعقوبة، طالبة جامعية في كلية الإدارة والاقتصاد مرحلة ثالثة وهي ام لولدين وتعمل في نفس الوقت بمشروع بسيط خاص بها وهو بيع الطعام على كورنيش ديالى.
منيو منى يتضمن ( الدولمة ، البرياني، الكبة ، اللبلبي،كليجة، شاي،ماء) .

تقول منى :” العمل بالنسبة لي حياة او موت اذا لن اخرج للعمل سوف أُذل . قبل نقل عملي الى الكورنيش كنت اعمل اونلاين على الحجز.

لا انسى مطلقاً بدايات مشروعي، كيس الطحين بالف دينار كان صعباً عليّ شراءه، كنت اجمع الالف دينار لأستطيع ان اشتري طحين وباقي المكونات لأصنع الأكلة المطلوبة بالحجز.

بدأت كعاملة بمعمل للحلويات يوميتي 10- 15 الف دينار صاحب المعمل كان رجلاً شهماً كنت اعتبره كوالدي وعاملني بالحسنى وسمح لي ان انفذ طلبيات الحجز الخاصة بي في المعمل، لكن لم يدم ذلك طويلاً صار خلاف في العمل وتركته ، وبدأت رحلة جديدة في العمل بدأت بمعامل اخرى ومن ثم في كوزمتك وعاملة نظافة وبعد كاشير وفي محلات الالبسة . لم ادع عمل لم اعمله من أجل ان لا احتاج احداً وأعيلُ نفسي واوفر مصاريفي ومصاريف أولادي.

الى ان بالصدفة نصحتني احدى النساء التي تعمل بالحياكة وتشارك في البازرات المحلية ان اطبخ الدولمة وابيعها في الكورنيش – فهي أكلة شعبية ومرغوبة من الأغلبية- ففكرت بذلك وقلت لم لا ! لأجرب رغم اني كنت لا أُجيد عملها واول (جدرين) من الدولمة حضرته بمساعدة كبيرة من اخواتي .
إلا اني اتقنت صنع القدر الثالث بمفردي.

قررت ان اثبت في مكاني هنا يومياً ولا اعتمد فقط على ايام البازارات والحمدلله الرزق خير من الله واكثر مما كنت أظن.

الأن اعمل على تحضير وتجهيز افتتاح مطعمي الخاص وقريباً سيكون الأفتتاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى