تقارير

الأعمال ما زالت جارية على قدم وساق لإنجاز مد أنبوب المطري ضمن المرحلة الثانية لمشروع غرب بعقوبة

تشهد الأعمال الجارية في مشروع غرب بعقوبة تقدمًا ملحوظًا، حيث يُتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية من مد أنبوب المطري خلال 10 إلى 12 يومًا قادمًا. وصرح رشيد مجيد علي، عضو دائرة المهندس المقيم، لشرق العراق قائلاً: “نحن نفهم انتظاركم ونعمل بجد لإنجاز هذا المشروع بأسرع وقت ممكن، لتعود الحياة إلى طبيعتها العمل مستمر بنظام الشفتات ليلا ونهارا “

وأوضح علي أن السائقين يشعرون بالغضب نتيجة للتحويلات المؤقتة والشوارع غير المناسبة، التي تجعل تجربة القيادة غير مريحة ومتعبة. من ناحية أخرى، هناك من يصبرون بصمت، متطلعين بشغف إلى يوم الانتهاء، حيث يأملون أن يُنجز المشروع بأفضل شكل ممكن، مما سيحسن بشكل كبير جودة الحياة والتنقل في المنطقة.

يعد مشروع غرب بعقوبة يُعد أكبر مشروع في تاريخ ديالى، حيث يشمل 16 منطقة بأكثر من 200 ألف نسمة. استغرق المشروع أكثر من 700 يوم لإنجازه، وسينهي مشكلة غرق الأحياء الغربية ويخفض منسوب المياه الجوفية. وقد تأخر حسم المشروع لأكثر من 10 سنوات بسبب الظروف الأمنية والاقتصادية.”

ومن جهة أخرى، عبر فياض سامي عبدلله، سائق أجرة، عن استيائه من الازدحام المروري الناتج عن التحويلات المؤقتة، قائلاً: “نحن نعاني يوميًا بسبب هذه الطرق غير المناسبة والتحويلات التي تزيد من وقتنا وجهدنا. نتمنى أن ينتهي هذا المشروع في أسرع وقت ممكن لنتمكن من العودة إلى حياتنا الطبيعية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى